أنظمة مساندة اختيارية – سلامة أحسن لأداء أفضل

تشمل التجهيزات القياسية في "718 بوكستر جي تي إس" و"718 كايمن جي تي إس" أنظمة سلامة شاملة، مثل نظام كبح للاصطدامات المتعدّدة. ويحدّ هذا النظام من تأثير الاصطدام اللاحق عبر إبطاء السيارة أوتوماتيكياً بعد أوّل اصطدام تتعرّض له. كما يُبقي "نظام بورشه للتحكم بالثبات" PSM سيارات بورشه الرياضية وسطية المحرك تحت السيطرة حتى أثناء قيادتها عند حدودها القصوى.

أما بالنسبة إلى أنظمة المساندة الاختيارية، فهي عديدة وتتيح للعميل اختيار ما يتلاءم منها مع رغباته الشخصية. في هذا السياق، تكبح وظيفة "مُثبّت السرعة" الاختيارية السيارة باعتدال عند تخطّي السرعة المُحددة أثناء نزول منحدر ما. كما يتضمّن "مُثبّت السرعة المتكيّف" ACC الاختياري وظيفة ’متابعة السير من دون طاقة دفع‘ بالتناغم مع علبة تروس PDK.

على صعيد مشابه، تُعزِّز وظيفة "مساند تبديل المسار" Lane Change Assist الاختيارية عامليْ الراحة والسلامة في طرازيْ "جي تي إس" أثناء القيادة على طرقات سريعة متعدّدة المسارات بشكل خاص. فما إن تتخطى سرعة السيارة 15 كلم/س، حتى يستخدم النظام مجسّات رادار في قسم السيارة الخلفي لمراقبة المنطقة غير المرئية للسائق والمنطقة الواقعة وراء السيارة. وبين سرعتيْ 30 و250 كلم/س، يُعلِم النظام السائق بالسيارات المقتربة من الوراء أو تلك الموجودة في المنطقة غير المرئية له، من خلال ضوء تحذير في منطقة اتّصال المرآة بجسم السيارة. وفي حال شغّل السائق إشارة الانعطاف، أو إذا استشعر النظام تبديلاً للمسار، تضيء إشارة التحذير. يجدر الذكر أنّ النظام لا يتدخّل بعملية التحكم بالسيارة، ويمكن إيقافه عن العمل في أيّ وقت. 

previous item
نظام بورشه لإدارة الاتصالات – نظام ترفيه ومعلومات سهل الاستخدام