أداء أفضل وصوت رياضي وتصميم أخّاذ

مُلخَّص

عزّزت بورشه نطاق طرازاتها الرياضية ذات المحرك الوسطي بنسختيْ "718 بوكستر جي تي إس" 718 Boxster GTS و"718 كايمن جي تي إس" 718 Cayman GTS جديدتيْن تتمتعان بأداء أحسن وفعالية أفضل. وقد ارتفعت قوة كلتا السيارتيْن إلى 365 حصاناً (269 كيلوواط)، بفضل إعادة تطوير أنبوب سحب الهواء واعتماد شاحن توربو مُعزَّز في محرك الأربع أسطوانات توربو المُسطّح سعة 2.5 ليترات. نتيجة لذلك، ارتفعت قوة المحرك العتيد بمقدار 15 حصاناً (11 كيلوواط) عن طرازيْ "718 إس" 718 S، وبمقدار 35 حصاناً (26 كيلوواط) ولغاية 70 نيوتن-متر عن طرازيْ "جي تي إس" السابقين المزوَّديْن بمحرك سحب عادي. ويتوفّر طرازا "جي تي إس" الجديدان بعلبة تروس يدوية من ست سرعات أو علبة Porsche Doppelkupplung (PDK) بقابضيْن اختيارية.

المحرك يولّد محرك التوربو المسطّح من 4 أسطوانات سعة 2.5 ليترات - يتضمّن شاحن توربو مُعزّز وأنبوب سحب أعيد تطويره - 365 حصاناً (269 كيلوواط). ووفقاً لعلبة التروس المعتمدة، يبلغ عزم الدوران الأقصى 430 نيوتن-متر مع PDK أو 420 نيوتن-متر مع العلبة اليدوية.
الأداء تتسارع "718 بوكستر جي تي إس" و"718 كايمن جي تي إس"، المزوّدتان بعلبة تروس PDK الاختيارية و"رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package القياسية، من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/س.
الهيكل زُوِّد طرازا "718 جي تي إس" قياسياً بعجلات "كاريرا إس" Carrera S قياس 20 بوصة بلون أسود حريري، تقبع في داخلها أقراص مكابح بقطر 330 ملم في الأمام و299 ملم في الخلف. كما تشمل تجهيزات السيارتيْن القياسيّتيْن "رُزمة سبورت كرونو" مع ركائز ديناميّة لعلبة التروس، فضلاً عن هيكل قياسي مع "نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" PASM يخفّض ارتفاع أرضية طرازا "جي تي إس" GTS عن الطريق بمقدار 10 ملم مقارنة بنسختيْ "إس" S. ثمّة أيضاً "نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران" PTV مع قفل ميكانيكي للترس التفاضلي الخلفي، يوفّر تجربة قيادة أكثر رشاقة وثباتاً.
التصميم يختلف طرازا "جي تي إس" مرئياً عن باقي أفراد عائلة "718" بمصدّ أماميّ جديد بتصميم "سبورت ديزاين" Sport Design. وكما هي الحال مع طرازات بورشه "جي تي إس"، تبرز وِحدتا الإضاءة الأماميّتان والمصباحان الرئيسيان بتظليل داكن. بالانتقال إلى القسم الجانبي، فهو يحفل بشعاريْ "GTS" أسوديْ اللون في أسفل البابيْن وعجلات سوداء قياس 20 بوصة. أما بالنسبة إلى القسم الخلفي، فيتضمّن مصباحيْن خلفيَّيْن داكنيْن وعناصر سوداء تشمل الشعارات والمصدّ الخلفي والأنبوبين الوسطيّين لنظام العادم الرياضي القياسي، ما يُضفي على "جي تي إس" طابعها الفريد.
الصوت يصدر صوت محرك "718 جي تي إس" بوكسر الرائع عن نظام عادم رياضي قياسي ذي وضعية وسطية.
المقصورة يحتوي طرازا "جي تي إس" على "مقعديْن رياضيَّين بلاس" Sport seats Plus قياسيين، مع شعار "GTS" على مسنديْ الرأس، اكتسى جزأهما الوسطي بجلد ’ألكنتارا‘ Alcantara. كما طغى هذا الجلد على إطار عجلة المقود ومقبض علبة التروس ومسند الذراع، بالإضافة إلى بطانة السقف في طراز "718 كايمن جي تي إس".
المعلومات والترفيه يمكن التحكم بـ "نظام بورشه لإدارة الاتصالات" PCM مع شاشته اللمسيّة بسهولة مثل الهاتف الذكي. ثمّة أيضاً "تطبيق بورشه للدقّة على الحلبات" PTPA كتجهيز قياسي، يتيح للسائق تسجيل بيانات القيادة على الهاتف الذكي أوتوماتيكياً ومن ثمّ عرضها وتحليلها.
next item
نسختا "جي تي إس" بقوة أكبر