"911 جي تي3 آر إس" الجديدة تُرسي معياراً جديداً لدقة القيادة

مُلخَّص

طوّر قسم رياضة السيارات لدى بورشه "911 جي تي3 آر إس" 911 GT3 RS الجديدة ارتكازاً على "911 جي تي3" 911 GT3 وزميلتها المخصّصة للسباقات "911 جي تي3 كاب" 911 GT3 Cup، وذلك كي توفّر دقّة رائدة وديناميّة مثالية أثناء القيادة على الحلبات. ومن بين المزايا التي تساعد على توفير تلك الخِصال محرك مُعزّز من ست أسطوانات مُسطّحة سعة أربعة ليترات بقوة 520 حصاناً (383 كيلوواط) وإعداد جديد لمقوّمات حركة العجلات. في هذا السياق، جرى تكييف نظام توجيه المحور الخلفي كي يتلاءم مع الإعداد الجديد. وهو يدعم أيضاً التصميم الرشيق للسيارة من جهة ويُحسّن ثباتها من جهة أخرى. كما يطغى على الجسم العريض خفيف الوزن – تزن تلك النسخة متقدّمة الأداء من "911" 1,430 كلغ فحسب – تصميم ديناميكي هوائي يُركّز على توليد دفع سفلي مرتفع على الرغم من قدرة "جي تي3 آر إس" بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 312 كلم/س. وقد صُنع الجناح الخلفي الكبير، شأنه شأن الجناحيْن الأماميين الأعرض وفتحات التهوئة المرتفعة، من مادة الكربون الخفيفة جداً. بالانتقال إلى المقصورة، فقد طغى عليها طابع السباقات، حيث نجد مقعديْن مقعَّريْن بالكامل مصنوعيْن من الكربون يوفران ثباتاً جانبياً آمناً حتى في حالات التسارع الجانبي المرتفع. ثمة أيضاً لوائح خفيفة الوزن للبابيْن وعزل صوتي أقل، في تجسيد آخر لمقاربة البُنية خفيفة الوزن المعتمدة في السيارة بانتظام.

المحرك

زُوِّدت "911 جي تي3 آر إس" الجديدة بمحرك سحب عادي من ست أسطوانات مسطّحة سعة 4 ليترات، يدفع هذه السيارة الرياضية إلى آفاق جديدة. وهو يولد 20 حصاناً (15 كيلوواط) أكثر من محرك الجيل السابق ومن محرك "911 جي تي3" الحالية. ونظراً لدوراته القصوى البالغة 9,000 د/د، يُعتبر محرك الست أسطوانات هذا الخيار الأمثل كمحرك رياضي أصيل وفعّال.

الأداء

توفّر نسبة وزن السيارة لقوتها البالغة 2.75 كلغ/حصان (3.74 كلغ/كيلوواط) ديناميّة طولية وجانبية مثالية على حلبة السباق. وتستطيع هذه النسخة متقدّمة الأداء من 911 التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.2 ثانية. وعلى الرغم من الدفع السفلي القوي الذي تولّده السيارة، فهي تستطيع بلوغ سرعة قصوى تصل إلى 312 كلم/س.

الهيكل

توفّر المفاصِل الكُروية على الأذرع كافة، مثل تلك المُستخدمة في سيارات السباق، دقة أكبر أثناء القيادة مقارنة بحوامِل الحركة المرنة التقليدية. كما تُحسِّن العجلتان الأماميتان خفيفتا الوزن قياس 20 بوصة، مع إطاريْن 265/35، رشاقة السيارة وطبيعة توجيهها، بينما تُعزّز العجلتان الخلفيتان قياس 21 بوصة مع إطاريْن 325/30، التماسك. أما بالنسبة إلى نظام توجيه المحور الخلفي، فيُحسِّن الرشاقة في المنعطفات ويُعزّز ثبات السيارة أثناء المناورة على سرعات مرتفعة.

الجسم
والديناميّة الهوائية

يُرسِّخ جسم "911 توربو" 911 Turbo العريض، مع سقف من المغنيزيوم وعناصر "آر إس" RS الخاصّة بالديناميّة الهوائية، مَكانة "911 جي تي3 آر إس" كسيارة مُستوحاة من عالم السباقات. وبفضل ديناميّة السيارة الهوائية وجناح "آر إس" RS الخلفي الخاص، ازداد الدفع السفلي الإجمالي إلى 144 كلغ عند سرعة 200 كلم/س، بزيادة 75 كلغ عن طراز "911 جي تي3".

رُزمة "فايساخ"

تتضمّن رُزمة "فايساخ" Weissach الاختيارية سقفاً خفيف الوزن بمظهر الكربون المحبوك، قضيبيْن مقاوميْن للانحناء من ألياف الكربون، غطاءً أمامياً خفيف الوزن بمظهر الكربون المحبوك، قفصاً خلفياً من التيتانيوم للحماية عند انقلاب السيارة مُثبّتاً بمسامير ملولبة، ومرآتيْن خارجيّتيْن "سبورت ديزاين" SportDesign بمظهر الكربون المحبوك في قسميْهما العلويين. وعند تزويد السيارة بعجلات المغنيزيوم الاختيارية – لا يمكن طلبها إلا مع رُزمة "فايساخ" – ينخفض وزن "911 جي تي3" بحوالى 30 كلغ.

الترفيه والمعلومات

يوفّر تطبيق "بورشه للدقّة على الحلبات" Porsche Track Precision القياسي لمحة عامة مُفصَّلة عن بيانات الأداء، مثل أوقات اللّفة، على الهاتف الذكي. ويتّصل "نظام بورشه لإدارة الاتصالات" PCM بشبكة الإنترنت بواسطة وِحدة "كونِّكت بلاس" Connect Plus القياسية، ويتيح الولوج إلى خدمات "بورشه كونِّكت" Porsche Connect.

next item
"911 جي تي3 آر إس" الجديدة