مكان الاستمتاع بديناميّة القيادة الاستثنائية

المقصورة

جرى تصميم مقصورة "911 جي تي3" الجديدة كي تتيح الاستمتاع بديناميّة قيادة السيارة القصوى. في هذا السياق، استُمِدَّت عجلة مقود "جي تي" GT الرياضية بقطر 360 ملم من طراز "918 سبايدر" 918 Spyder، ويمكن تعديل ارتفاعها وبُعدها عن السائق يدوياً. كما يمتاز مقبضا التعشيق اليدوي لعلبة تروس PDK ذات القابضيْن، بمسافة تحرك قصيرة جداً وطبيعة تعشيق دقيقة للغاية. ويشعر كل من السائق ومرافقه بديناميّة السيارة من خلال "مقعديْن رياضيّيْن بلاس" Sports seats Plus ذويْ جوانب مُعزّزة وتعديل ميكانيكي لوضعية المقعد الطولية (أمام/خلف)، مقابل تعديل إلكتروني لارتفاع المقعد وزاوية ظهره. وبينما طغى قماش ’ألكنتارا‘ الأسود على وسط المقعديْن، اكتست أطرافهما بالجلد الأسود، وازدان مسندا الرأس بشعار "GT3" مُطرّز بلون البلاتينوم الرمادي. وبما أنّ "جي تي3" سيارة ثنائية المقاعد تقليدياً، تمّت تغطية تجويفيْ المقعديْن الخلفيَّين.

على صعيد مشابه، وفّرت بورشه ثلاثة أنواع أخرى من المقاعد لسيارتها الرياضية الجديدة متقدّمة الأداء: النوع الأوّل عبارة عن "مقعديْن رياضيَّيْن بلاس" مُتكيّفيْن بثماني عشرة وجهة تعديل كهربائية لوظائف المقعد كافة. والنوع الثاني هو مقعدان رياضيّان مُقعَّران بظهر قابل للطيّ مع وسادة هواء للصدر مُندمجة فيهما وتعديل يدوي لوضعية المقعد الطولية (أمام/خلف). وقد صُنع هيكل هذيْن المقعديْن من البلاستيك المُقوّى بألياف الزجاج والكربون، مع سطح من الكربون المتشابك. أخيراً وليس آخراً، ثمّة مقعدان مُقعّران بالكامل مصنوعان من مادة البلاستيك المُقوّى بألياف الكربون خفيفة الوزن مع سطح من الكربون المتشابك. وهما يتضمنان وسادة هواء للصدر مُندمجة فيهما، وتعديلاً كهربائياً لارتفاع المقعد ويدوياً لوضعيته الطولية (أمام/خلف). يجدر الذكر أنّ هذيْن المقعديْن الجديديْن يتألقان بحزام "GT3" بالطول وشعار "Porsche" على مسنديْ الرأس.

كما هي الحال مع الطراز السابق، تتوفر "911 جي تي3" الجديدة برُزمة "كلوب سبورت" Clubsport اختيارية. وهي تتضمّن قفص حماية عند الانقلاب مُثبّت بمسامير ملولبة وحزام أمان أحمر بست نقاط ومِطفأة حريق مع ركيزة. كما تتيح هذه الرُزمة اعتماد مفتاح تشغيل لفصل البطارية.

"تطبيق بورشه للدقّة على الحلبات" كتجهيز قياسي

بالإضافة إلى "نظام بورشه لإدارة الاتصالات" PCM، الذي يتضمّن وِحدة ملاحة على الإنترنت مع معلومات فورية عن الزحمة، تمتدّ لائحة التجهيزات القياسية في "911 جي تي3" الجديدة لتشمل وِحدة "كونِّكت بلاس" Connect Plus و"تطبيق بورشه للدقّة على الحلبات" Porsche Track Precision. ويتيح ذلك التطبيق للسائقين عرض بيانات القيادة المُفصّلة على هاتفهم الذكي وتسجيلها وتحليلها.

يمكن توقيت اللفّات إمّا أوتوماتيكياً بواسطة إشارة دقيقة بتردّد 10 هيرتز من "نظام تحديد المواقع العالمي" GPS، أو يدوياً باستخدام عَتلَة تشغيل "رُزمة كرونو" Chrono Package الاختيارية، ومن ثمّ مقارنتها على الهاتف الذكي. ويعرض التطبيق ديناميّات القيادة على الهاتف الذكي في ظروف سباقات الحلبات. كما يعرض أوقات اللفّات ومقاطعها بالإضافة إلى الفروقات عن لفّة مرجعية. في هذا السياق، تساند وظيفتا تحليل مقاطع الفيديو وتحليل ’الرسوم البيانية‘ لبيانات القيادة، السائق على تحسين أداء قيادته. هذا ويمكن إدارة التسجيلات وأنماط السائق واللفّات ومشاركتها مباشرة عبر الهاتف الذكي. على صعيد مشابه، يستطيع سائقو سيارات "911 جي تي3" غير المزوّدة بـ "رُزمة كرونو"، إرسال أوقات لفّاتهم الدقيقة إلى التطبيق باستخدام ’نظام بدء توقيت اللفة‘ المتوفر من "بورشه تكويبمنت" Porsche Tequipment. ويتضمّن هذا النظام جهاز إرسال يمكن وضعه بجوار خط انطلاق/نهاية حلبة السباق، بهدف تسجيل أوقات اللفّات أوتوماتيكياً وإرسال البيانات إلى "نظام بورشه لإدارة الاتصالات" وتطبيق الهاتف الذكي.

"رُزمة كرونو" اختيارية مع ’شاشة أداء‘

بالإضافة إلى ساعة التوقيت النظيرية والرقمية على لوحة القيادة، تتضمّن "رُزمة كرونو" Chrono Package الاختيارية أيضاً ’شاشة أداء‘ لعرض أوقات اللفّات وتسجيلها وتقييمها باستخدام "نظام بورشه لإدارة الاتصالات". ذلك يوفّر للسائق معلومات عن وقت اللفّة الحالية ومسافتها، فضلاً عن وقت اللفّة السابقة والأوقات المُسجّلة لغاية الآن. كما تُعرض أسرع لفّة والمسافة المُمكن اجتيازها بكمية الوقود المُتبقية. هذا ويمكن تسجيل اللفّات واختيار اللفّات المرجعية.

"نظام بورشه لإدارة الاتصالات" مُتَّصل بالإنترنت مع وِحدة "كونِّكت بلاس"

تحتوي وِحدة "كونِّكت بلاس" Connect Plus القياسية على وِحدة هاتف "أل تي إي" LTE مع قارئ بطاقة ’وِحدة تعريف المشترك‘ SIM لعملية قصوى وجودة صوت مُعزّزة، فضلاً عن اتّصال لاسلكي بالإنترنت. ذلك يتيح للأجهزة المُزوّدة بتقنية "وايفاي" WiFi، مثل الكمبيوترات المحمولة والكمبيوترات اللوحيّة والهواتف الذكية، الاتّصال بالإنترنت من السيارة – جميعها في الوقت ذاته إذا دعت الحاجة. ثمّة أيضاً حجرة تخزين للهاتف الذكي في الكونسول الوسطي تنقل إشارته إلى هوائي السيارة، ما يُخفّض استهلاك البطارية ويُعزّز جودة الاستقبال. بالإضافة إلى ذلك، توفّر وِحدة "كونّكت بلاس" العديد من خدمات "بورشه كونِّكت" Porsche Connect.

يستطيع السائق التحكّم بـ "النظام الصوتي المُميّز" Sound Package Plus القياسي – يتضمّن ثمانية مكبّرات صوت بقوة 150 واطاً – بواسطة "نظام بورشه لإدارة الاتصالات". كما يتوفر "نظام بوز الصوتي المحيطي" Bose Surround Sound، المُصمّم خصيصاً لطرازات 911، كتجهيز اختياري. وهو يولّد 555 واطاً بالإجمال، ويتضمّن 12 مكبّر صوت وقناة تضخيم نشطة بالكامل، من ضمنها مجهار للنغمات ذات التردّد الأدنى بقوة 100 واط مُندمج في السيارة وحائز على براءة اختراع. ويتيح تصميم النظام النشط بالكامل تعديل كلّ مكبّر صوت على حِدة بشكل مثالي وفقاً لمقصورة السيارة، ما يحوّل 911 إلى قاعة حفلات موسيقية.   

previous item
أخفّ وزناً مع ديناميّة هوائية أفضل