التصميم والديناميّة الهوائية – خطوط أكثر حدّة ودفع سفلي أكبر
لا ينحصر اختلاف طرازات "جي تي إس" الجديدة عن طرازات 911 الأخرى بالتكنولوجيا فحسب، بل أيضاً بالتصميم. فقد استعانت نسخات "جي تي إس" كافة بجسم "911 كاريرا 4" الأعرض بمقدار 44 ملم في المحور الخلفي. كما اكتسب المصدّ الأمامي تصميم "سبورت ديزاين" SportDesign جديد، مع شفّة عاكس هواء سوداء اللون وفتحات دخول هواء أكبر، ما أضفى على نسخات "جي تي إس" من 911 إطلالة مميزة خاصة بها. وتُحسّن الفتحات الأكبر عملية التبريد، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على فعالية الكبح بشكل خاص، ما يرتقي بديناميّة القيادة وبالتالي أداء السيارة على حلبات السباق. هذا وانخفضت قوى الرفع العاملة على المحوريْن الأمامي والخلفي، بفضل امتداد أعلى لعاكس الهواء الخلفي وتعديلات ديناميّة هوائية طالت أنف السيارة وعاكس الهواء الأمامي الأدنى. ويكتمل التصميم الأمامي لطرازات "جي تي إس" بمصباحيْن أماميين رئيسيين بتقنية "الزينون المزدوج" Bi-Xenon مع "نظام بورشه للإضاءة الديناميكية" PDLS ومَبيَتيْن لمنفثيْ غسيل المصباحيْن مطليَّيْن باللون الأسود. ولمن يرغب من العملاء، يمكنه الحصول على مصباحيْ "دايود" LED أماميين رئيسيين بلون مدخَّن كتجهيز اختياري.
بالانتقال إلى القسم الجانبي من الجسم، فهو يبرز بمرآتيْن خارجيتيْن ذويْ تصميم "سبورت ديزاين" طغى على قسمهما السفلي اللون الأسود. وقد امتدّ ذلك اللون ليشمل شعاريْ "GTS" على البابيْن. كما تحتوي كل نسخة "جي تي إس" على عجلات قياس 20 بوصة ذات أقفال وسطية – كانت محصورة سابقاً بطرازات "911 توربو" – طُليت بلون أسود حريري كميزة حصرية خاصة بـ "جي تي إس". أخيراً وليس آخراً، باتت "911 تارغا 4 جي تي إس" تتضمّن للمرة الأولى قضيب ’تارغا‘ Targa للسقف أسود اللون.
تبرز "جي تي إس" في قسمها الخلفي بعدسات إضاءة ذات لون مدخّن وتطعيمات تصميمية طفيفة طغى بموجبها اللون الأسود على قضبان مدخل الهواء الشبكي وأنبوبيْ العادم وشعار "GTS" الموجود على الغطاء الخلفي. كما توفر رُزمة سبورت ديزاين" SportDesign عاكس هواء خلفي ذي تصميم متحفّظ لنفحة رياضية أكبر، وذلك كتجهيز اختياري لمن يرغب من العملاء. يجدر الذكر أنّ نسختيْ الدفع الخلفي تختلفان عن نسخات الدفع الرباعي مرئياً من خلال اعتماد مقطع تطعيم طولي أسود اللون عوضاً عن الحزام الضوئي المميز والمعهود بين المصباحيْن الخلفيين.
يمتدّ الطابع الرياضي المحض إلى مقصورة الركاب، التي تحفل بـ "مقعديْن رياضيين بلاس" Sports seats Plus قياسيين ذويْ تعديل كهربائي رباعي الوضعيات. وهما يحتضنان الراكب ومرافقه الأمامي ويوفران راحة كبيرة. كما يحفلان بنمط تطريز جديد لسطحهما مختلف عن نسخات "كاريرا" Carrera و"كاريرا إس" Carrera S. ومثلما هو الحال في طرازات "جي تي إس" كافة، اكتست أجزاء المقاعد الوسطية بقماش ’ألكنتارا‘، الذي وجد طريقه أيضاً إلى عجلة مقود "جي تي" GT الرياضية القياسية التي يبلغ قطرها 360 ملم. هذا وتتوفر رُزمة "جي تي إس" داخلية اختيارية، تتيح للعميل اختيار لون ’الأحمر القِرمِزِي‘ أو ’الفضي روديوم‘ المتباين لأحزمة الأمان وشعاريْ "GTS" المُطرّزيْن على مسنديْ الرأس، بالإضافة إلى تطريز المقاعد وسجّاد الأرضية. ويمتد تأثير اللون المختار ليشمل مؤشر دورات المحرك. أخيراً وليس آخراً، تتضمّن تلك الرُزمة مقاطع تطعيم طولية من الكربون.
من ناحية أخرى، تغتني حجرة قيادة "جي تي إس" بطابع حلبات السباق من خلال مقاطع تطعيم طولية من الألمنيوم المصقول المؤكسد أسود اللون. وبالإضافة إلى وجود شعار "GTS" على مسنديْ الرأس الأماميين ومؤشر دورات المحرك، اتّسعت رقعة انتشار ذلك الشعار لتشمل عتبتيْ البابيْن باللون الأسود، وأيضاً السجاد الذي يكسو النفق الداخلي الوسطي في نسخات الكوبيه من دون مقعديْن خلفيين. كما يظهر شعار "GTS" على شاشة الـ "تي أف تي" TFT للترحيب بالركاب عند تشغيل المحرك.