أنظمة مساندة اختيارية – سلامة أفضل لأداء أحسن
يستطيع العملاء الاختيار من بين مجموعة من أنظمة المساندة المتوفرة لطرازات "911 جي تي إس" وفقاً لرغباتهم الشخصية. فوظيفة التحكم بالتطْواف الاختيارية تكبح السيارة باعتدال إذا تخطّت السرعة المُحدّدة على الطرقات المنحدرة نزولاً. كما يتضمّن نظام "التحكم المتكيّف بالتطواف" ACC الاختياري وظيفة ’متابعة السير من دون طاقة دفع‘ بالتناغم مع علبة تروس PDK. عندئذٍ، يتمّ فضّ اقتران المحرك وتواصل السيارة تقدّمها من دون تعشيق ترس ما في ظروف الزحمة التي تشمل توقفاً وانطلاقاً متكرّريْن، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على استهلاك الوقود.
أما بالنسبة إلى وظيفة مساند تبديل المسار، فتعزّز سلامة طرازات "جي تي إس" وراحتها عند القيادة على طرقات سريعة متعدّدة المسارات بشكل خاص. ويستخدم هذا النظام في عمله مجسّات رادار في قسم السيارة الخلفي لمراقبة المنطقة الواقعة وراء السيارة والمنطقة غير المرئية للسائق، وذلك عند سرعات تتراوح بين 30 و250 كلم/س. كما يعتمد ضوء تحذير في مَبْيَت مرآة الباب لتنبيه السائق من السيارات المقتربة بسرعة من الخلف أو تلك الكائنة في المنطقة غير المرئية. وفي حال شغّل السائق إشارة الانعطاف أو تبيّن للنظام تغييراً للمسار، يضيء مؤشر التحذير أربع مرّات متتالية. يجدر الذكر أنّ هذا النظام لا يتدخّل بعملية التحكم بالسيارة، ويمكن إيقافه عن العمل في أيّ وقت كان.