أداء أفضل وتصميم مميّز مع صوت رياضي
مُلخّص
توفّر طرازات "911 جي تي إس" الجديدة أداءً وفعالية أفضل، إخلاصاً منها لشعار بورشه "جي تي إس" GTS. وهي تتوزّع على خمس نسخات بالإجمال، تشمل "911 كاريرا جي تي إس" 911 Carrera GTS بدفع خلفي و"911 كاريرا 4 جي تي إس" 911 Carrera 4 GTS بدفع رباعي – تتوفر كلّ منهما بنسختيْ كوبيه وكابريوليه – بالإضافة إلى "911 تارغا 4 جي تي إس" 911 Targa 4 GTS. ويؤمّن شاحنا التوربو الجديدان في محرك الست أسطوانات مسطّحة سعة ثلاثة ليترات، قوة إضافية للسيارات الرياضية بمقدار 30 حصاناً (22 كيلوواط) مقارنة بطرازات "911 كاريرا إس" 911 Carrera S الحالية، وبمقدار 20 حصاناً (15 كيلوواط) مقارنة بطراز "جي تي إس" السابق المُزوّد بمحرك سحب عادي. وتُنقل قوة المحرك في نسخات "جي تي إس" العتيدة كافة بواسطة علبة تروس يدوية قياسية من سبع تروس أو Porsche Doppelkupplung (PDK) اختيارية بقابضيْن.
المحرك | يولد محرك الست أسطوانات مُسطّحة سعة ثلاثة ليترات مع شاحنيْ التوربو الجديديْن 450 حصاناً (331 كيلوواط) وعزم دوران أقصى يبلغ 550 نيوتن-متر بين 2,150 و5,000 د/د. |
الأداء | تتسارع "911 كاريرا 4 جي تي إس كوبيه" الجديدة، المُزودة بعلبة تروس PDK و"رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package، من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.6 ثوانٍ. كما باتت "911 كاريرا جي تي إس كوبيه" ذات الدفع الخلفي وعلبة التروس اليدوية تستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 312 كلم/س. أما بالنسبة إلى استهلاك الوقود، فهو أقل من طرازات "جي تي إس" السابقة المزوّدة بمحركيْ سحب عادي لغاية 0.6 ليتر/100 كلم. |
الهيكل | نتيجة لاعتمادها جسم "كاريرا 4" العريض، اكتسبت طرازات "جي تي إس" كافة محوراً خلفياً أعرض بمقدار 44 ملم، تبرز فوائده بالحدّ من تحركات الجسم الجانبية وتعزيز ثبات السيارة أثناء الانعطاف. كما زُوِّدت جميع نسخات "جي تي إس" قياسياً بعجلات قياس 20 بوصة ذات لون أسود حريري مع أقفال وسطية مُستمدّة من طراز "911 توربو إس" 911 Turbo S. على صعيد آخر، يُخفّض الهيكل الرياضي مع "نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" PASM ارتفاع جسم طرازيْ "جي تي إس كوبيه" بمقدار 10 ملم إضافية مقارنة بطراز "911 كاريرا إس" (-20 ملم بالإجمال). هذا وتتوفر "رُزمة سبورت كرونو" كتجهيز قياسي في نسخات "جي تي إس" كافة. ولمن يرغب في خصائص قيادة أفضل وثبات أكبر عند سرعات أعلى، يمكنه الحصول على نظام توجيه اختياري للمحور الخلفي. |
التصميم والديناميّة الهوائية |
اكتسب المصدّ الأمامي تصميم "سبورت ديزاين" SportDesign جديد، ما أضفى على نسخات "جي تي إس" من 911 إطلالة مميزة عن طرازات "كاريرا" و"تارغا" الأخرى. كما انخفضت قوى الرفع العاملة على المحوريْن الأمامي والخلفي، بفضل مقدمة ذات تصميم ديناميكي هوائي مُعزّز مع عاكس هواء أمامي متدنٍ، هذا إلى جانب امتداد أعلى لعاكس الهواء الخلفي. ويتعزّز طابع السيارة الفريد عند النظر إليها من الخلف، بفضل عدسات إضاءة بلون مدخّن وشعارات سوداء اللون ومدخل هواء شبكي أسود، بالإضافة إلى أنبوبيْ عادم وسطيَّين بلون أسود هما الآخريْن. وتختلف نسختا الدفع الخلفي عن نسخات الدفع الرباعي مرئياً من خلال اعتماد مقطع تطعيم طولي أسود اللون عوضاً عن حزام ضوئي بين المصباحيْن الخلفيين. بالانتقال إلى القسم الجانبي من جسم السيارة، فهو يبرز بمرآتيْن خارجيتيْن ذويْ تصميم "سبورت ديزاين" وعجلات ذات أقفال وسطية مطلية بلون أسود حريري. يجدر الذكر أنّ "911 تارغا 4 جي تي إس" باتت تتضمّن للمرة الأولى قضيب ’تارغا‘ Targa للسقف أسود اللون كتجهيز قياسي. |
الصوت | يتوفر نظام عادم رياضي كتجهيز قياسي مع عزل صوتي أقل في أنبوبيْ العادم بهدف توليد صوت "جي تي إس" المعهود. |
المقصورة | مقصورة بطابع رياضي: يجلس ركاب "جي تي إس" على مقاعد رياضية مكسوّة بقماش ’ألكنتارا‘ ذات نمط تطريز جديد. وقد صُنعت مقاطع التطعيم الطولية الداخلية من الألمنيوم المصقول المؤكسد أسود اللون. كذلك اكتسى إطار عجلة المقود والكونسول الوسطي ومساند الأذرع بقماش ’ألكنتارا‘. يجدر الذكر أنّه يمكن للعميل طلب نزع المقعديْن الخلفيين اختيارياً للتوفير بالوزن. |
المعلومات والترفيه | يمتاز "نظام بورشه لإدارة الاتصالات" PCM مع شاشته العاملة باللمس بسهولة تشغيله المماثلة للهاتف الذكي. وهو يتضمّن قياسياً "تطبيق بورشه للدقّة على الحلبات" Porsche Track Precision الجديد، الذي بات متوفراً في طرازات "جي تي إس" كافة للمرة الأولى. وتتيح تلك الوظيفة المستمدة من عالم رياضة السيارات تسجيل بيانات القيادة أوتوماتيكياً على الهاتف الذكي، ومن ثمّ عرضها وتحليلها بالتفصيل. |