سيارات رياضية غير اعتيادية: ديناميّة "باناميرا" مع فعالية وفخامة

لمحة عامة: "باناميرا 4 إي-هايبريد" و"باناميرا إكسكيوتيف" بقاعدة عجلات أطول

تواصل بورشه توسيع رقعة الجيل الجديد من "باناميرا" عبر طرح نسخة "باناميرا 4 إي-هايبريد" Panamera 4 E-Hybrid، التي تستفيد من ديناميّة سيارة "918 سبايدر" 918 Spyder الرياضية الخارقة، ونسخات "إكسكيوتيف" Executive – تزخر بقاعدة عجلات أطول بمقدار 150 ملم – التي تعزز نطاق الجسم والتجهيزات المتوفّرة في قمة عائلة "باناميرا". وتتوفر "باناميرا إكسكيوتيف"، المُصمّمة للاستخدام كسيارة صالون مع سائق، في طرازات الدفع الرباعي التالية من "باناميرا": "باناميرا توربو إكسكيوتيف" (550 حصان/404 كيلوواط) و"باناميرا 4إس إكسكيوتيف" (440 حصان/324 كيلوواط) و"باناميرا 4 إي-هايبريد إكسكيوتيف" (462 حصان/340 كيلوواط) و"باناميرا 4 إكسكيوتيف" (330 حصان/243 كيلوواط).

تتألق "باناميرا 4 إي-هايبريد" بتوليفة ناجحة من المزايا، تشمل نظام دفع مختلط ذي أداء رياضي وقدرة على السير باستخدام الطاقة الكهربائية فحسب، هذا إلى جانب ديناميّة رياضية وراحة قيادة فاخرة. كما تبرز سيارة الـ "غران توريزمو" Gran Turismo هذه، المُزوّدة بمحرك بنزين ومحرك كهربائي، بقدرتها على التوفيق بين مزايا متناقضة بأسلوبها الخاص غير المعهود. فمن جهة، تولد "باناميرا 4 إي-هايبريد" قوة إجمالية تبلغ 462 حصاناً (340 كيلوواط) ناتجة عن محرك V6 جديد سعة 2.9 ليترات مع شاحنيْ توربو ومحرك كهربائي، ما يوفّر مستوى قوة يضاهي ذلك في "911 توربو" 911 Turbo، خاصّة وأنّ 700 نيوتن-متر من عزم الدوران يتوفر مباشرة من حالة التوقّف. وتضمن تلك القوة لطراز "باناميرا 4 إي-هايبريد" متعة قيادة هائلة وتسارعاً من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.6 ثوانٍ فحسب بفضل وظيفة التعزيز. ومن جهة أخرى، تستطيع نسخة الدفع المختلط من "باناميرا" اجتياز مسافة 50 كلم تقريباً على الطاقة الكهربائية فحسب، وينحصر استهلاكها للوقود وفقاً لـ "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" NEDC بمقدار 2.5 ليتر/100 كلم.   

"باناميرا إكسكيوتيف": الأفضل فحسب لركاب المقعد الخلفي

يسطع نجم طرازات "باناميرا إكسكيوتيف" الجديدة كنسخات فخمة للغاية من بورشه "غران توريزمو" مع قاعدة عجلات أطول. وهي تجمع بين الأداء الديناميكي والراحة القصوى، وتُرضي احتياجات العملاء الراغبين بحيّز إضافي في المقصورة الخلفية. تتشارك نسخات "إكسكيوتيف" الأربع بقاعدة عجلات أطول بمقدار 150 ملم لصالح ركاب المقعد الخلفي بشكل خاص. ويوفر الحيّز الإضافي مسافة أكبر للأرجل ما ينعكس راحة أفضل. بالإضافة إلى ذلك، تحظى نسخات "باناميرا إكسكيوتيف" كافة بلائحة أشمل من التجهيزات. في هذا السياق، تشمل المزايا القياسية تجهيزات مثل تعليق هوائي متكيّف ونظام سقف بانورامي ومقاعد مريحة كهربائية مع مسنديْ رأس مريحيْن في الخلف، بالإضافة إلى مقاعد مدفأة في الأمام والخلف وستائر خلفية. ويتّسع نطاق التجهيزات القياسية في "باناميرا 4إس إكسكيوتيف" Panamera 4S Executive و"باناميرا توربو إكسكيوتيف" Panamera Turbo Executive ليشمل لائحة أكبر من المزايا.

نطاق طرازات "باناميرا": سيارات رياضية ضمن فئة سيارات الصالون الفاخرة

جرى تقديم الجيل الثاني من "باناميرا"، الذي أعيد تطويره بالكامل، في صيف العام 2016 بثلاث نسخات رباعية الدفع بادئ الأمر، هي "باناميرا 4إس" (440 حصاناً/324 كيلوواط) و"باناميرا 4إس ديزل" Panamera 4S Diesel (422 حصان/310 كيلوواط) و"باناميرا توربو" (550 حصان/404 كيلوواط). وقد أتبعت هذه السيارات بنسخات "إكسكيوتيف" و"باناميرا 4 إي-هايبريد"، إلى جانب نسختيْ القاعدة "باناميرا" و"باناميرا 4" Panamera 4 المُزوَّدتيْن بمحرك توربو من ست أسطوانات (330 حصان/243 كيلوواط). بذلك، أصبحت عائلة "باناميرا" تتألف من عشرة طرازات مختلفة تتراوح قوتها بين 330 و550 حصاناً.    

next item
"باناميرا 4 إي-هايبريد"