ترابط شبكي ذكي

أنظمة المساندة والراحة

زُوِّدت "باناميرا توربو إس إي-هايبريد سبورت توريزمو" Panamera Turbo S E-Hybrid Sport Turismo بالعديد من أنظمة المساندة القياسية والاختيارية – من ضمنها نظاما "مساند الرؤية الليلية" Night Vision Assist و"بورشه إنودرايف" Porsche InnoDrive المذهليْن – التي لا تكتفي بتعزيز الراحة والعملية أثناء القيادة فحسب، بل تضمن أيضاً قيادة أكثر أماناً. في هذا السياق، يستخدم "مساند الرؤية الليلية" كاميرا تصوير حرارية لاستشعار الأشخاص والحيوانات الكبيرة حتى مسافة 300 متر، ومن ثمّ يعرض تحذيرات ملوّنة تتوافق معها في لوحة المؤشرات. أما بالنسبة إلى "بورشه إنودرايف"، الذي يتضمّن "مثبّت سرعة مُتكيّف" ACC، فهو عبارة عن نظام مُبدع آخر يعتمد في عمله على بيانات ملاحة ثلاثية الأبعاد شديدة الدقة لاحتساب ومن ثمّ اعتماد التسارع والتباطؤ الأمثليْن ومراحل ’متابعة السير من دون طاقة دفع‘ وتعشيق التروس، وذلك لمسافة ثلاثة كيلومترات التالية. للقيام بذلك، يأخذ مساند السائق الإلكتروني هذا بعين الاعتبار كلاً من المنعطفات والمنحدرات و’السرعات القصوى المسموح بها‘ أوتوماتيكياً. ويتمّ استشعار السيارات الأخرى وإشارات ’السرعات القصوى المسموح بها‘ الحالية المرئية بواسطة مجسَّات الرادار والفيديو لاعتمادها في عملية التحكم.

كما جرى تعزيز نطاق أنظمة المساندة لتشمل الحالات الخاصّة والنادرة التي تصبح فيها متعة قيادة بورشه محدودة، أي في ظروف الزحمة. عندئذٍ، يساعد نظام ’المساندة في الزحمة‘ السائق عبر تحكّم مُندمج بتسارع السيارة وكبحها وتوجيهها حتى سرعة 60 كلم/س. وهو يعمل عبر اللحاق بزحمة السيارات في المُقدّمة بواسطة وظيفة "مُثبِّت السرعة المتكيِّف" ACC التي تتضافر في عملها مع مساندة توجيه من نظام المقود الكهروميكانيكي. ويستطيع السائق إيقاف تلك المساندة عن العمل في أيّ وقت كان.

next item
الهيكل وأنظمته
previous item
التواصل والمفهوم الداخلي