"ميشين إي كروس توريزمو" و"911 جي تي3 آر إس" تحتفلان بتقديمهما الآسيوي الأوّل

بورشه في معرض الصين للسيارات 2018

تطرّقت بورشه إلى صُلب العنوان الرسمي لمعرض الصين للسيارات 2018، وهو "الانعطاف نحو حقبة جديدة" Steering To A New Era، بواسطة سيارتها "ميشين إي كروس توريزمو" Mission E Cross Turismo التي تبرز كدراسة مذهلة عن المستقبل القريب للتنقل الكهربائي. وتحتفل تلك السيارة بتقديمها الآسيوي الأوّل، إلى جانب "911 جي تي3 آر إس" 911 GT3 RS الرياضية الجديدة متقدّمة الأداء، في أهم معرض تجاري يُقام في العاصمة الصينية ’بكين‘، وذلك من 29 أبريل لغاية 4 مايو.

بورشه "ميشين إي كروس توريزمو": دراسة كهربائية مثيرة عن سيارة هجينة متعدّدة الاستعمالات

تفتتح "ميشين إي كروس توريزمو" إمكانيات جديدة في صميم التنقّل الكهربائي، ما يتيح إنشاء سوق جديد ضمن فئة السيارات الرياضية الفاخرة. تلك الدراسة عبارة عن أوّل "سيارة هجينة متعدّدة الاستعمالات" Cross-Utility Vehicle (CUV) من بورشه، ترتكز على مفهوم سيارة "ميشين إي" Mission E الرياضية الكهربائية. وهي تجمع التصميم المعهود لسيارات بورشه الرياضية مع مزايا فريدة للقيادة الوعرة، لتطلّ كسيارة هجينة تضمّ مفاهيم عدّة في قالب واحد ذي دفع كهربائي. تتلاءم "ميشين إي كروس توريزمو" مع مهام القيادة اليومية بقدر تلاؤمها مع المغامرات الرياضية، كركوب الدراجة الهوائية في الجبال والتزلّج على الأمواج والرياضات الشتوية. كما تبرز هذه السيارة بحيّز ذي تصميم مرن للغاية.

ومثلما عوّدتنا بورشه، "التنقّل الكهربائي" E-mobility مرادف للأداء المتقدم، الواقع الذي يتجسَّد في "ميشين إي كروس توريزمو". فالسيارة تولّد 600 حصان (440 كيلوواط) وتستطيع اجتياز مسافة تتخطّى 500 كلم، هذا مع إمكانية شحن بطاريتها لاجتياز مسافة 400 كلم إضافية في حوالى 15 دقيقة. وكما هي الحال مع سيارات بورشه النموذجية كافة، تشير هذه السيارة الهجينة متعددة الاستعمالات إلى نسخة مُحتملة من طراز "ميشين إي" صالون القادم.

تركيز واضح على رياضة السيارات: بورشه "911 جي تي3 آر إس" الجديدة مع محرك سحب عادي بقوة 520 حصاناً

تشهد بورشه حالياً طلباً متنامياً بسرعة على السيارات الرياضية ثنائية الأبواب في الصين. ذلك المسار التصاعدي سيستعر مجدداً مع التقديم الآسيوي الأوّل لـ "911 جي تي3 آر إس" الجديدة متقدّمة الأداء، وهي أقوى سيارة بورشه رياضية للحلبات – تمّت المُصادقة عليها للقيادة على الطرقات – مُزوَّدة بمحرك سحب عادي. ويتألف هذا المحرك من ست أسطوانات مسطّحة سعة 4 ليترات بقوة 520 حصاناً (383 كيلوواط). كما يستطيع بلوغ دورات قصوى تصل إلى 9,000 د/د.

مثلما هو الأمر مع محرك طراز "جي تي" GT الجديد هذا، استمدّت بورشه الهيكل أيضاً من رياضة السيارات مباشرة، بعدما ضبطت إعداده لتوفير دقّة من دون مساومات وزوَّدته بنظام توجيه للمحور الخلفي. وتُعتبر "911 جي تي3 آر إس" سيارة مثالية لتحقيق أسرع لفّات على الحلبات، نظراً لقدرتها على توفير قوة مُنتظمة عبر نطاق دورات محرك شاسع، وبفضل جسمها خفيف الوزن المُصمّم لتوفير ديناميّة جانبية مذهلة ودفع سفلي مثالي.

افتتاح وشيك لأول "مركز تجربة بورشه" في آسيا

قريباً ما سيتأجّج سحر بورشه ليصبح تجربة متّقدة أكثر بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض الصين للسيارات: ففي 26 أبريل 2018، سيفتتح السيد ’ديتليف فون بلاتين‘، عضو مجلس الإدارة التنفيذي المسؤول عن المبيعات والتسويق لدى شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات، أوّل "مركز تجربة بورشه" Porsche Experience Centre في آسيا، وبالتحديد في مدينة ’شنغهاي‘ الصينية بجوار ’حلبة شنغهاي الدولية‘ لرياضة السيارات حيث تُقام ’جائزة الصين الكُبرى للفورمولا واحد‘ سنوياً منذ العام 2004. يتوفّر "مركز تجربة بورشه شنغهاي" حصرياً لعملاء بورشه وعشّاقها. وهو يمتدّ على مساحة 100,000 متر مربع، ويضمّ حلبة اختبارات ومساراً متعرّجاً ومساراً وعراً وغرف تدريب. يجدر الذكر أنّ هذا المرفق هو السادس من نوعه لبورشه في العالم. وتقع "مراكز تجربة بورشه" الأخرى في ’لايبزيغ‘ و’لومان‘ و’سيلفرستون‘ و’أتلانتا‘ و’لوس أنجليس‘.

الصين 2017: عام قياسي آخر لبورشه

تبرز الصين كأكبر سوق فردي لبورشه. وفي العام 2017، زاد صانع السيارات الرياضية عدد السيارات المُسلَّمة إلى تلك الدولة بنسبة 10 بالمئة، من 65,246 إلى 71,508 سيارات.

في هذا السياق، ارتفعت مبيعات "718 بوكستر" 718 Boxster و"718 كايمن" 718 Cayman في السوق الصيني بنسبة 148 بالمئة لتبلغ 5,998 سيارة، بينما سلّمت بورشه 6,258 سيارة من طراز "باناميرا" Panamera بزيادة بلغت 22 بالمئة. أما بالنسبة إلى طراز "كاين" Cayenne الرياضي متعدّد الاستعمالات، فارتفعت مبيعاته بنسبة 19 بالمئة لتصل إلى 26,398 سيارة. كما شهد طراز 911 الرياضي الأسطوري (من ضمنه "918 سبايدر" 918 Spyder) ارتفاعاً في المبيعات، تمّ بموجبه تسليم مفاتيح هذيْن الطرازيْن إلى 1,674 عميلاً، ما يُمثِّل نمواً بنسبة 12 بالمئة مقارنة بالعام الفائت. أمّا أنجح طراز في السوق الصيني فهو "مَكان" Macan، الذي سلّمت منه بورشه 31,180 نسخة إلى العملاء.

في نهاية العام 2017، تمّ افتتاح "استديو بورشه" Porsche Studio في مدينة ’غوانجو‘، وهو ما شكّل أيضاً افتتاح مرفق المبيعات رقم 100 لبورشه في جمهورية الصين الشعبية. يجدر الذكر أنَّ "استديو بورشه" عبارة عن مفهوم صالة عرض جديد مشابه لمقاربة المبيع المُبتَكرة المعتمدة في مِرفق ’بورشه زيلت‘ Porsche on Sylt. وينوي صانع السيارات الرياضية استخدام "استديو بورشه" هذا للتواصل مع مجموعات مُستهدَفة جديدة في حياتهم اليومية بأسلوب مباشر أكثر.

next item
بورشه "ميشين إي كروس توريزمو": سيارة كهربائية قوية لنمط حياة نشيط