تركيز واضح على رياضة السيارات: بورشه "911 جي تي3 آر إس" الجديدة

التقديم العالمي الأوّل لأقوى طراز 911 بمحرك سحب عادي مُخصّص للإنتاج التجاري

يقدّم قسم رياضة السيارات لدى بورشه أحدث مفاجأة من "فايساخ" Weissach في معرض جنيف للسيارات. وهي عبارة عن "911 جي تي3 آر إس" 911 GT3 RS، التي تبرز كثالث سيارة "جي تي"GT  رياضية مُخصّصة للطرقات تطرحها بورشه في غضون عامٍ واحد، وذلك بعد كلّ من "911 جي تي3" و"911 جي تي2 آر إس" 911 GT2 RS. حصلت "جي تي3 آر إس" على هيكل مُستمدّ من رياضة السيارات وزُوِّدت بمحرك سحب عادي سريع الدوران سعة أربعة ليترات بقوة 520 حصاناً (383 كيلوواط). وترتكز هذه السيارة الرياضية الجديدة متقدّمة الأداء على "911 جي تي3" 911 GT3، لكن جرى تعزيزها لدمج المحرك ذي الأداء الأفضل بإعداد لمقوّمات حركة العجلات أعيد فيه ضبط نظام توجيه المحور الخلفي لتوفير مستويات قصوى من الديناميكية والدقة. وتتسارع "911 جي تي3 آر إس" من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.2 ثوانٍ، وتواصل تقدّمها حتى بلوغ سرعة 312 كلم/س كحدٍ أقصى.

ديناميّة هوائية ومقصورة مستوحتان من السباقات

حدَّدت الديناميّة الهوائية تصميم جسم السيارة العريض خفيف الوزن، الذي يتضمّن جناحاً خلفياً كلاسيكياً صلباً. ويمتدّ تأثير تصميم سيارات السباق إلى المقصورة، مع مقعديْن مقعّريْن بالكامل من الكربون يوفران ثباتاً جانبياً كبيراً أثناء القيادة الديناميّة جداً. ثمّة أيضاً لوحان خفيفا الوزن للبابيْن يتضمنان شبكتيْ تخزين وحزاميْ سحب لفتح البابيْن، بالإضافة إلى مواد عزل صوتي أقل وغطاء خلفي جديد خفيف الوزن، ما يُبيِّن مدى انتظام بورشه في اختيار المواد والمقوّمات الصحيحة. 

أقوى محرك سحب عادي بقوة 520 حصاناً

يدفع محرك السحب العادي، الذي يتألف من ست أسطوانات مسطّحة سعة أربعة ليترات، الجيل الجديد من سيارة بورشه "911 جي تي3 آر إس" الرياضية إلى حدود جديدة. وهو يولد 20 حصاناً (15 كيلوواط) أكثر من محرك الجيل السابق ومن محرك "911 جي تي3". وقد وقع اختيار بورشه على هذا المحرك الأصيل متقدّم الأداء كي يكون القلب النابض الأمثل للسيارة العتيدة، بالأخص لإمكانية بلوغه سرعة دوران تصل إلى 9,000 د/د. وبالتناغم مع علبة تروس PDK من سبع سرعات ذات إعداد خاص، يضمن هذا المحرك الرياضي أداء قيادة مذهل.

هيكل مُستوحى من السباقات ورُزمة "كلوب سبورت"

بفضل التكنولوجيا المُستوحاة من رياضة السيارات مباشرة، حصلت "911 جي تي3 آر إس" على هيكل يوفّر ديناميّة قيادة استثنائية. في هذا السياق، توفّر المفاصل الكروية للأذرع كافة دقة أكبر من حوامِل الحركة المرنة التقليدية. كما تُحسِّن العجلتان الأماميتان خفيفتا الوزن قياس 20 بوصة، مع إطاريْن رياضيين مُطوَّريْن حديثاً قياس 265/35، رشاقة السيارة وطبيعة توجيهها، بينما تُعزّز العجلتان الخلفيتان قياس 21 بوصة مع إطاريْن قياس 325/30، التماسك.

كما هي الحال مع سيارات "جي تي" الرياضية الحالية كافة، تتوفّر رُزمة "كلوب سبورت" Clubsport أيضاً لسيارة "911 جي تي3 آر إس" 911 GT3 RS من دون كلفة إضافية. وتتضمّن تلك الرُزمة قفصاً للحماية عند انقلاب السيارة مُثبّتاً بمسامير ملولبة، مطفأة حريق يدوية، إعداداً لاعتماد مفتاح لفصل البطارية، وحزام أمان بست نقاط لقيادة رياضية.

رُزمة "فايساخ" وعجلات من المغنيزيوم لتوفير إضافي بالوزن

خصّصت دائرة رياضة السيارات لدى بورشه للسائقين الطموحين جداً رُزمة "فايساخ" Weissach اختيارية لتوفير إضافي بالوزن. وتتضمّن تلك الرُزمة مقوّمات إضافية من الكربون للهيكل والجسم الخارجي والمقصورة، بالإضافة إلى عجلات اختيارية من المغنيزيوم. وتُخفّض تلك الرُزمة، في أخفّ إعدادٍ لها، وزن "911 جي تي3 آر إس" إلى 1,430 كلغ.

previous item
"بورشه ميشين إي كروس توريزمو": سيارة كهربائية قوية لنمط حياة نشيط