طراز نادر بقوة أكبر وفخامة أكثر: "911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز" الجديدة

سيارة رياضية من بورشه مصقولة بعناية فائقة محصورة بخمسمائة نسخة فحسب

تُطلّ بورشه "911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز" 911 Turbo S Exclusive Series الجديدة كأقوى نسخة من "911 توربو إس" وأكثرها تميّزاً على الإطلاق. وتولّد سيارة الكوبيه العتيدة 607 أحصنة (446 كيلوواط)، عِلماً بأنّ إنتاجها سيُحصر بخمسمائة نسخة فحسب للسوق العالمي. وبالإضافة إلى ارتفاع قوّتها بمقدار 27 حصاناً، تختلف هذه النسخة الحصرية عن "911 توربو إس" القياسية بتصميم فريد وتفاصيل فاخرة ومواد ذات جودة أفضل. ويجري العمل عليها يدوياً بعناية فائقة في "مصنع بورشه إكسكلوسيف" Porsche Exclusive Manufaktur الجديد الكائن في مقرّ الشركة الرئيسي في ’تزوفنهاوسن‘. يتخصَّصْ ذلك المَشْغَل الداخلي – معروف سابقاً باسم "بورشه إكسكلوسيف" – بتعديل السيارات وفقاً لرغبات العملاء، هذا إلى جانب إنتاج نسخات محدودة من طرازات بورشه. وللمرة الأولى على الإطلاق، بات بإمكان عملاء بورشه الحصول على ساعة توقيت ’كرونوغراف‘ من "بورشه ديزاين" Porsche Design بالتصميم عيْنه لسياراتهم الرياضية.

قوة وأداء أفضل

يولد محرك الست أسطوانات مُسطّحة سعة 3.8 ليترات مع شاحنيْ توربو، المُزوّد برُزمة قوة حصرية، عزم دوران أقصى يبلغ 750 نيوتن-متر بين 2,250 و 4,000 د/د. ذلك يتيح لـ "911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز" التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 2.9 ثوانٍ وإلى 200 كلم/س في 9.6 ثوانٍ، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كلم/س. أما بالنسبة إلى استهلاك الوقود، فهو ذاته للطراز القياسي ويبلغ 9.1 ليتر/100 كلم كمعدّل عام، ما يُعادل انبعاثات لثاني أكسيد الكربون بحدود 212 غرام/كلم. وتتضمّن لائحة تجهيزات السيارة القياسية هيكلاً رياضياً نشطاً مُزوّداً بـ "نظام بورشه للتحكّم النشط بالتعليق" PASM و"رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package، هذا إلى جانب توجيه للمحور الخلفي و"نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل" PDCC – يُعوّض عن انحناء الجسم جانبياً – لتحسين ثبات السيارة وطبيعة قيادتها.

على صعيد آخر، يحفل الطراز الجديد بعجلات قياسية ذات قفل وسطي قياس 20 بوصة مطلية باللون الأسود. وهي تمتاز بخطوط تصميمية بلون ’أصفر ذهبي معدني‘ جرى اعتمادها بعناية باستخدام تكنولوجيا لايزر جديدة. وللمرة الأولى، باتت ملاقط "مكابح بورشه من السيراميك المُركَّب" PCCB (نظام مكابح السيراميك) تتوفّر من المصنع مباشرة بنسخة مطلية باللون الأسود تحمل شعار Porsche بلون ’أصفر ذهبي معدني‘.

تصميم استثنائي

ما يجعل من "911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز" مميّزة للغاية، هو طلاؤها الخارجي الحصري بلون ’أصفر ذهبي معدني‘، هذا إلى جانب العديد من المقوّمات المصنوعة من الكربون، مثل الغطاء الأمامي والسقف والحافّتيْن الجانبيتين. كما تبرز هذه النسخة الجديدة من 911 بخطّيْن طوليَّيْن من الكربون المحبوك – يمتدّان من الغطاء الأمامي إلى السقف – يُعزّزان طابع السيارة الرياضي. أما بالنسبة إلى التصميم الخلفي، فيطغى عليه جناح خلفي من رُزمة "توربو إيروكيت" Turbo Aerokit وقسم خلفي سفلي جديد وفتحتا دخول هواء متضاغط من الكربون، هذا بالإضافة إلى نظام عادم بأنبوبيْن مزدوجيْن من ’الستانلس ستيل‘ (فولاذ لا يصدأ) باللون الأسود. يجدر الذكر أنّ السيارة تتوفر بمجموعة من الألوان الخارجية المختارة بعناية إلى جانب اللون ’الأصفر الذهبي المعدني‘. كما يتألق جناحاها بلوحتيْن تحملان عبارة "Porsche Exclusive Manufaktur".

حرفية رائدة في المقصورة

تسطع مقصورة "911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز" بأناقتها وتفرّدها. وهي تحتوي على مقعديْن رياضيّيْن بثماني عشرة وضعية تعديل مكسوّان بطبقتيْن من الجلد المُخرَّم، بحيث تتضمّن الطبقة الداخلية خطّيْن طوليّيْن باللون ’الأصفر الذهبي‘ لطابع مميز. وقد طغى هذا اللون المتبايْن على الدرْزات وأحرف "Turbo S" المُطرّزة على مسنديْ الرأس، في حين اكتست بطانة السقف بقماش ’ألكنتارا‘ مع خطّ طولي مزدوج بلون ’أصفر ذهبي‘. على صعيد آخر، جرى دمج خيط نحاسي رفيع في مقاطع التطعيم الطولية لرُزمة الكربون الداخلية. هذا وتُسلط لوحة تحمل رقم الطراز محدود الإنتاج على جهة مرافق السائق الضوء على طابع السيارة الحصري. أخيراً وليس آخراً، تتألق عتبتا البابيْن المصنوعتيْن من الكربون بعبارة "Exclusive Series" مضاءة. 

حرفية يدوية أصيلة

تسنّى لعملاء بورشه طوال أكثر من 30 عاماً الاستمتاع بسيارات بورشه فردية مُعدّلة جذرياً وفقاً لرغباتهم الشخصية. والآن، مع تقديم هذا الطراز الجديد محدود الإنتاج، يبدأ صانع السيارات الرياضية فصلاً جديداً، سيتمّ بموجبه تقديم "بورشه إكسكلوسيف" حول العالم باسم "مصنع بورشه إكسكلوسيف" الجديد. يتخصّص ذلك المَشْغَل الداخلي بإجراء تعديلات فردية على سيارات بورشه، ويوفّر خدمات عدّة تشمل تقديم الشورى إلى العملاء وتطوير خيارات تجهيزات خاصة لكلّ عائلة من سيارات بورشه، هذا إلى جانب تقديم طرازات محدودة الإنتاج.

ساعة توقيت ’كرونوغراف‘ حصرية من "بورشه ديزاين" تتلاءم مع السيارة

تُمثّل ساعة توقيت "بورشه ديزاين كرونوغراف 911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز" Porsche Design Chronograph 911 Turbo S Exclusive Series المرّة الأولى التي تطرح فيها "بورشه ديزاين" ساعة ’كرونوغراف‘، لعملاء السيارات محدودة الإنتاج، تزخر بمزايا تصميم السيارة الفعلية. وتجمع ساعة التوقيت الحصرية هذه مزايا ساعات "بورشه ديزاين" المعهودة مع شخصية "911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز". وكما هو الأمر مع السيارة، سيُحصر إنتاج الساعة بخمسمائة نسخة فحسب.

بالتطرّق إلى تفاصيل تصميم الساعة، فقد صُنع مَبْيَتها من مادة التيتانيوم خفيفة الوزن، بينما طُليت بمادة كربيد التيتانيوم السوداء للتأكيد على تصميمها الرياضي. كما استُوحيَ عقربها المصنوع من الكربون – طُلي باللون الخارجي عيْنه لسيارة العميل – من خطّيْ الكربون المحبوك الطوليَّين الأخاذيْن على السيارة. هذا ويُشبه تصميم الدوّار عجلات "911 توربو إس إكسكلوسيف سيريز" وطُلي باللون الأصلي. أما بالنسبة إلى آليّة اللفّ، فتتضمّن قفل بورشه الوسطي المعهود مع شعار بورشه على الحركة.

إكسسوارات عالية الجودة

يستطيع العملاء أيضاً الاستمتاع بتصميم "إكسكلوسيف سيريز" الفريد خارج سيارتهم، مع مجموعة حقائب "إكسكلوسيف سيريز" جلدية جرى تطويرها خصيصاً لمن يشترون هذه السيارة محدودة الإنتاج. وتتلاءم التفاصيل المرئية لهذه المجموعة وأبعادها – تتألف من ’حقيبتيْ نهاية أسبوع‘ وحقيبة يومية وحقيبة بَدْلة – بشكل مثالي مع حيّز الأمتعة في السيارة.

next item
PD Chronograph 911 GT2 RS
previous item
بورشه تكشف النقاب عن أقوى طراز 911 على الإطلاق