التقديم العالمي الأول لطرازيْ "كاين توربو" و"911 جي تي3 مع رُزمة تورينغ"

بورشه في "المعرض الدولي للسيارات" 2017

ستقدّم بورشه طرازيْن جديديْن في النسخة 67 من "المعرض الدولي للسيارات" IAA، الذي يُقام في فرانكفورت من 12 ولغاية 24 سبتمبر 2017. فصانع السيارات الرياضية من شتوتغارت سيُضيف نسخة جديدة إلى عائلة 911. كما سيُتوّج "كاين"، التي كُشف النقاب عنها مؤخراً بعد إعادة تطويرها بالكامل، بنسخة قمّة جديدة.

بعد التقديم العالمي المُذهل لـ "كاين" بقوة 340 حصاناً (250 كيلوواط) و"كاين إس" Cayenne S بقوة 440 حصاناً (324 كيلوواط) في ’شتوتغارت-تزوفنهاوسن‘، باتت نسخة القمّة الجديدة من "كاين" على أهبة الاستعداد للكشف عن أوراقها. وهي تزخر بمحرك قوي وأنظمة هيكل مُبدعة ودينامية هوائية نشطة، ما يُكسب "كاين توربو" Cayenne Turbo ديناميّة قيادة سيارة رياضية. بالإضافة إلى ذلك، ستعرض بورشه "911 جي تي3 مع رُزمة تورينغ" 911 GT3 with Touring Package في فرانكفورت. ولا تتوفّر تلك السيارة الرياضية الأصيلة متقدّمة الأداء سوى بعلبة تروس يدوية من ست سرعات. كما تتضمّن عاكس هواء خلفي متغيّر عوضاً عن جناح خلفي ثابت. أخيراً وليس آخراً، ستحتفل "911 جي تي2 آر إس" 911 GT2 RS بتقديمها الأوّل في معرض للسيارات كأقوى 911 على الإطلاق بقوة تبلغ 700 حصان.

مشروع تطوير جديد بالكامل: الجيل الجديد من "كاين"

سترفع "كاين توربو" الجديدة مستوى الأداء الرياضي مجدداً ضمن فئتها. فهي تنبض بمحرك من ثماني أسطوانات على شكل "V" سعة 4 ليترات مع شاحنيْ توربو بقوة 550 حصاناً (404 كيلوواط). كما تزخر بـ "ديناميّة بورشه الهوائية النشطة" Porsche Active Aerodynamics التي تشمل عاكس هواء متكيّف على السقف، هذا بالإضافة إلى تعليق هوائي ثلاثي الحجرات يمكن التحكم به وإطارات مختلطة المقاسات ومكابح جديدة متقدمة الأداء، ما يوفّر قاعدة مثالية لديناميّة قيادة أفضل. وبفضل تجهيزات اختيارية مثل توجيه للمحور الخلفي و"نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل" PDCC للحدّ من انحناء السيارة جانبياً بأسلوب كهربائي، توفّر هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات أداءً مماثلاً لسيارة رياضية أصيلة. وتستطيع "كاين توربو" التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثوانٍ، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 286 كلم/س.

بالانتقال إلى "كاين" و"كاين إس"، فهما تتضمنان محركيْ V6 جديديْن أيضاً يتمتعان بقوة أكبر وفعالية أفضل بكثير. وهما ينقلان قوتهما إلى العجلات الدافعة بواسطة علبة تروس أوتوماتيكية "تيبترونيك إس" Tiptronic S جديدة من ثماني سرعات، تعمل تلقائياً على تحويل رغبات السائق إلى تسارع وقوة سحب مع توفير أفضل أداء ضمن فئة السيارة. وبما أنّ "كاين" تزخر بمورّثات السيارات الرياضية، توفّر بُنية هيكلها الجديدة بالكامل وخفيفة الوزن ديناميّات قيادة ممتازة كانت مستحيلة سابقاً في تلك الفئة. في هذه الناحية، تلعب أنظمة القيادة الديناميّة الجديدة دوراً رئيسياً، وتُغدِق على السيارة أيضاً راحة قيادة استثنائية مماثلة لسيارات الصالون الفاخرة. كما باتت قيادة كاين أسهل على الطرق الوعرة، كونها تتيح للسائق الاختيار من بين خمسة أنماط قيادة وهيكل مختلفة وفقاً للمسار.

سيارتان رياضيّتان استثنائيّتان: "911 جي تي2 آر إس" و"911 جي تي3 مع رُزمة تورينغ"

تبرز "911 جي تي3 مع رُزمة تورينغ" كنسخة جديدة تُضاف إلى سيارة بورشه "جي تي" الرياضية الغنيّة عن التعريف. من الناحية التقنية، لم يطرأ أيّ تغيير على السيارة الرياضية الأسطورية متقدّمة الأداء، المُزوّدة بمحرك سحب عادي قوي يولد 500 حصان (368 كيلوواط). لكنها تختلف من الناحية المرئية، إذ باتت أكثر تحفّظاً من قبل واستُبدل الجناح الخلفي المُهيْمن المُعتاد بعاكس هواء نشط مُستمد من طرازات "911 كاريرا" 911 Carrera. بالانتقال إلى الداخل، تستقبل المقصورة الراكب ومرافقه بفرش جلد. وانسجاماً مع مفهومها الأصيل، لا تتوفّر هذه السيارة ثنائية المقاعد سوى بعلبة تروس يدوية من ست سرعات، تتيح لها التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 316 كلم/س.

بفضل محركها القوي من ست أسطوانات مع شاحنيْ توربو بقوة 700 حصان (515 كيلوواط)، تتألّق "911 جي تي2 آر إس" كأقوى وأسرع سيارة 911 في التاريخ. وهي تتسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 2.8 ثوانٍ فحسب وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 340 كلم/س. وكما جرت العادة، تنقل سيارة الـ "جي تي" الرياضية هذه قوتها إلى الطريق بواسطة العجلتيْن الخلفيتين، وتبرز ديناميّة قيادتها الممتازة من خلال تجربة قيادة استثنائية بحق. وقد استخدمت بورشه في صناعتها نسباً مرتفعة من الألمنيوم والكربون والمغنيزيوم لضمان وزن متدنٍ بانتظام، ما دفع بوزنها إلى 1,470 كلغ مع خزان مليء بالوقود. كما تحفل "911 جي تي2 آر إس" بميزة لافتة أخرى تأتّت عن تعاون "بورشه ديزاين" Porsche Design مع "بورشه موتورسبورت" Porsche Motorsport لتطوير ساعة "911 جي تي2 آر إس كرونوغراف" 911 GT2 RS Chronograph، خُصِّصت حصرياً لعملاء هذه السيارة الرياضية متقدمة الأداء.  

 

next item
سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تحفل بالمزيد من خِصال 911: بورشه "كاين توربو" الجديدة