بورشه "911 كاريرا تي" الجديدة – عودة ناجحة إلى الجذور

طراز أصيل ينضمّ إلى عائلة 911

أعادت بورشه إحياء فلسفة "911 تي" 911 T الأصيلة من عام 1968، عبر تقديم "911 كاريرا تي" 911 Carrera T الجديدة، التي تتألق بوزن أقل ونسب أقصر لعلبة التروس اليدوية، بالإضافة إلى دفع خلفي مع قفل ميكانيكي للترس التفاضلي الخلفي لأداء أفضل ومتعة قيادة شديدة. يرتكز التصميم الفريد للطراز الجديد على "911 كاريرا"، وهو ينبض بمحرك يولد 370 حصاناً (272 كيلوواط). كما تزخر "911 كاريرا تي" العتيدة – يشير حرف "تي" T لدى بورشه إلى "تورينغ" Touring – بتجهيزات أخرى عدّة غير متوفرة في "911 كاريرا"، تشمل هيكلاً رياضياً أقرب إلى الطريق بمقدار 20 ملم مع "نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" PASM، "رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package مُعزّزة لناحية الوزن، مقبض علبة تروس أقصر مع نمط تعشيق أحمر اللون، ومقعديْن أماميّيْن اكتسى جزأهما الوسطي بقماش "سبورت-تيكس" Sport-Tex. كما يمكن طلب "911 كاريرا تي" بتوجيه اختياري للمحور الخلفي لا يتوفّر في "911 كاريرا".

جرى تصميم تجهيزات "911 كاريرا تي" كافة بأسلوب يُعزَّز أداء السيارة الرياضي ويخفّض وزنها. في هذا السياق، استعاضت بورشه عن مقبضيْ البابيْن الداخليّيْن بحزاميْن وخفّفت مواد العزل الصوتي إلى حدّها الأدنى وصنعت لوح الزجاج الخلفي والنافذتيْن الخلفيتين من زجاج خفيف الوزن. كما ألغت المقعديْن الخلفيَّين و"نظام بورشه لإدارة الاتصالات" PCM، عِلماً بأنه يمكن الحصول عليهم اختيارياً من دون كلفة إضافية. نتيجة لتلك التعديلات كافة، انخفض وزن السيارة إلى 1,425 كلغ، ما يجعلها أقلّ وزناً بعشرين كلغ من "911 كاريرا" مزوَّدة بالتجهيزات ذاتها.  

تصميم رياضي وإطلالة فريدة

يُبرز تصميم "911 كاريرا تي" الشغف والطابع الرياضي المرتبطيْن بـ "911 كوبيه" ذات الدفع الخلفي. وتكمن عناصر الاختلاف الجليّة في "911 كاريرا تي" بمقوّمات الجسم والعجلات. في هذا السياق، تتألق مقدمة السيارة بشفّة عاكس هواء أمامي مُعزّزة لناحية الديناميّة الهوائية ومرآتيْن خارجيّتيْن "سبورت ديزاين" Sport Design بلون ’رمادي عقيقي معدني‘. أما من الناحية الجانبية، فيسهل التعرّف إلى الطراز الجديد بفضل عجلات "كاريرا إس" Carrera S قياس 20 بوصة بلون ’رمادي تيتانيوم‘ وشعاريْ "911 Carrera T" على البابيْن. بالانتقال إلى القسم الخلفي، فهو يبرز بلوائح مدخل الهواء الموجود على الغطاء الخلفي، شعار "Porsche"، اسم الطراز "911 Carrera T" بلون ’رمادي عقيقي‘، ونظام عادم رياضي قياسي بأنبوبيْن وسطيّيْن بلون أسود. وتشمل الألوان الخارجية الاختيارية ’أسود‘، ’برتقالي حُمَمي‘، ’أحمر الحرس‘، ’أصفر سباق‘، ’أبيض‘، و’أزرق ميامي‘. ثمّة أيضاً ألوان معدنية، هي ’أبيض كارارا‘، ’أسود قاتم‘، و’فضي جي تي‘.

مفهوم داخلي أصيل ورُزمة داخلية جديدة

تتألّق مقصورة "911 كاريرا تي" بطابع رياضي أصيل هي الأخرى. من هذا المنطلق، يجلس السائق على مقعد رياضي أسود اللون بأربع وضعيات تعديل كهربائية، اكتسى جزأه الوسطي بقماش "سبورت-تيكس" وطُرِّز على مسند رأسه شعار "911" باللون الأسود. كما يوفّر طراز "كاريرا تي" الجديد للعملاء مقعديْن مقعَّريْن بالكامل كتجهيز اختياري للمرّة الأولى. ثمّة أيضاً عجلة مقود "جي تي" GT رياضية مكسوّة بالجلد تتضمّن ’مفتاح تشغيل أنماط القيادة‘ قياسياً، ما يتيح للسائق اختيار برامج قيادة مختلفة. كذلك حصلت السيارة الرياضية العتيدة، وبشكل حصري، على مقبض أقصر لعلبة التروس ذي نمط تعشيق أحمر اللون. بالمقابل، طغى اللون الأسود على تطعيمات لوحة القيادة والبابيْن وحزاميْهما. كما ازدانت المقصورة برُزمة "تي" T داخلية جديدة، تُضفي طابعاً رياضياً أكثر من خلال ألوان متباينة، هي ’أصفر سباق‘ أو ’أحمر الحرس‘ أو ’فضي جي تي‘. ويمكن اعتماد هذه الألوان لإضفاء تباين مرئي على مقوّمات داخلية عدة، مثل أحزمة الأمان، شعار "911" على مسنديْ الرأس، حزاميْ البابيْن، أو الجزأيْن الوسطيّيْن لمقعديْ "سبورت-تيكس".       

نسبة وزن للقوة أفضل وأداء رياضي مُعزَّز

تتضمّن "911 كاريرا تي" الجديدة محركاً من ست أسطوانات مسطَّحة سعة 3.0 ليترات مع شاحنيْ توربو بقوة 370 حصاناً (272 كيلوواط) وعزم دوران أقصى يبلغ 450 نيوتن-متر بين 1,750 و5,000 د/د. وقد تحسّنت نسبة وزن السيارة لقوتها لتبلغ 3.85 كلغ/حصان، ما يوفر أداءً رياضياً أفضل ودينامية قيادة أكثر رشاقة. وتتيح علبة التروس اليدوية ذات النسب الأقصر، مع القفل الميكانيكي للترس التفاضلي الخلفي، لطراز "911 كاريرا تي" ذي الدفع الخلفي التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.5 ثوانٍ – أسرع بمقدار 0.1 ثانية من "911 كاريرا كوبيه" 911 Carrera Coupe – وإلى 200 كلم/س في غضون 15.1 ثانية فحسب. وعند طلب السيارة بعلبة تروس Porsche Doppelkupplung (PDK) الاختيارية ذات القابضيْن، ينخفض الوقت المطلوب لبلوغ سرعتيْ 100 و200 كلم/س إلى 4.2 ثانية و14.5 ثوانٍ على التوالي. وتواصل السيارة تسارعها حتى بلوغ سرعة قصوى تتخطى 290 كلم/س مع كلا علبتيْ التروس.

next item
بورشه "كاين" الجديدة
previous item
طرازا بورشه "718 جي تي إس" الجديدان – تصميم مميّز وديناميّة لافتة