طرازا بورشه "718 جي تي إس" الجديدان – تصميم مميّز وديناميّة لافتة

أداء رياضي أفضل وتجهيزات حصرية

عزّزت بورشه نطاق طرازاتها الرياضية ذات المحرك الوسطي بنسختيْ "718 بوكستر جي تي إس" 718 Boxster GTS و"718 كايمن جي تي إس" 718 Cayman GTS جديدتيْن. وقد ارتفعت قوة كلتا السيارتيْن ثنائيّتيْ المقاعد إلى 365 حصاناً (269 كيلوواط)، بفضل إعادة تطوير أنبوب سحب الهواء واعتماد شاحن توربو مُعزَّز في محرك الأربع أسطوانات المُسطّح سعة 2.5 ليترات. نتيجة لهذه التحسينات، ارتفعت قوة المحرك العتيد بمقدار 15 حصاناً (11 كيلوواط) عن طراز "718 إس" 718 S، وبمقدار 35 حصاناً (26 كيلوواط) عن طرازيْ "جي تي إس" السابقين المزوَّديْن بمحرك سحب عادي. وتتوفّر السيارتان الرياضيّتان الجديدتان بعلبة تروس يدوية قياسية من ست سرعات أو علبة Porsche Doppelkupplung (PDK) بقابضيْن اختيارية. كما زُوِّدتا قياسياً بتجهيزات عدّة كانت اختيارية، مثل "رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package، "نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" PASM مع أرضية أقرب إلى الطريق بمقدار 10 ملم، بالإضافة إلى "نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران" PTV مع قفل ميكانيكي للترس التفاضلي الخلفي.

قوة أكبر لأداء أفضل

يوفّر محرك "718 جي تي إس" عزم دوران أقصى يبلغ 430 نيوتن-متر بين 1,900 و5,000 د/د، ما يضمن تسارعاً ومرونة أفضل. وهو يتيح للسيارتيْن المُزوَّدتيْن بعلبة تروس PDK و"رُزمة سبورت كرونو" التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/س.  

طابع "جي تي إس" المعهود: عناصر عدّة باللون الأسود في الداخل والخارج

يبرز طرازا "جي تي إس" الجديدان ضمن عائلة 718 ليس بالتكنولوجيا التي يتضمنانها فحسب، بل أيضاً بتصميمهما. في هذا السياق، تتضمّن المقدمة مصدّاً جديداً بتصميم "سبورت ديزاين" Sport Design يُسلِط الضوء على شخصية السيارة الرياضية. وكما هو معهود في طرازات بورشه "جي تي إس"، يزدان التصميم الأمامي بوِحدتيْ إضاءة ومصباحيْن رئيسيين ’زينون مزدوج‘ Bi-Xenon مُظلّلة باللون الأسود. بالانتقال إلى الجانب، ثمّة شعارا "GTS" أسوديْ اللون في أسفل البابيْن وعجلات قياس 20 بوصة بلون أسود حريري. ويكتمل طابع السيارتيْن الفريد بقسم خلفي ذي مصباحيْن خلفيَّيْن داكنيْن وشعارات سوداء ومصدّ خلفي أسود، بالإضافة إلى نظام عادم رياضي قياسي ذي أنبوبيْن وسطيّين باللون الأسود. 

جلد ’ألكنتارا‘ عالي الجودة و"تطبيق بورشه للدقّة على الحلبات"

طغت مورّثات "جي تي إس" أيضاً على مقصورة السيارتيْن الجديدتيْن وسطيّتيْ المحرك. فقد دُمجت ساعة توقيت "رُزمة سبورت كرونو" القياسية بلوحة القيادة كمقوّمة رئيسية. ويجلس السائق ومرافقه الأمامي على "مقعديْن رياضيَّين بلاس" Sport seats Plus، مع شعار "GTS" على مسنديْ الرأس. وهما يوفّران راحة وثباتاً جانبياً أفضل، ويمكن تعديل وضعيّتهما كهربائياً باتّجاهيْن. كما اكتسى جزأهما الوسطي بجلد ’ألكنتارا‘ Alcantara مثلما هو الأمر في طرازات بورشه "جي تي إس" الأخرى. وقد طغى هذا الجلد على عناصر عدّة في المقصورة، مثل إطار عجلة المقود والكونسول الوسطي ومسنديْ الذراع. بالإضافة إلى ذلك، خصّصت بورشه للسائقين الرياضيين جداً "تطبيق بورشه للدقّة على الحلبات" PTPA، الذي يتيح لهم تسجيل بيانات القيادة وعرضها وتحليلها على هاتفهم الذكي بأسلوب أوتوماتيكي.

next item
بورشه "911 كاريرا تي" الجديدة – عودة ناجحة إلى الجذور
previous item
أقوى طراز "سبورت توريزمو" يحظى بنظام دفع مختلط مع قابس