"911 جي تي3 كاب" جديدة مع محرك وأنظمة نقل قوة وحركة حديثة للغاية

نسخة جديدة من أفضل سيارة سباق مبيعاً في العالم

سيتمّ تقديم بورشه "911 جي تي3 كاب" 911 GT3 Cup في آسيا بدءاً من موسم 2018 مُزوّدة بمحرك وأنظمة نقل قوة وحركة أعيد تطويرها بالكامل. وقد بات القسم الخلفي لأفضل سيارة سباق "جي تي" GT مبيعاً في العالم يحتضن الآن محركاً من ست أسطوانات مسطّحة سعة أربعة ليترات بقوّة أكبر من السابق. وبفضل تكنولوجيا رياضة السيارات الأصيلة، يولّد هذا المحرك المُدمج مع حقن مباشر للوقود قوة قصوى تبلغ 485 حصاناً (357 كيلوواط).

يزخر محرك السحب العادي بتفاصيل مُبدعة تعزز أداءه وفعاليته، ما يضمن جدارة تشغيل أكبر في إعداد السباق وتدنٍ في كلفة الصيانة. في هذا السياق، اعتمد المهندسون وِحدة تحكم بالصمامات مع أذرع مترجِّحة مُثبّتة بصلابة وتغذية زيت مركزية للمرة الأولى على الإطلاق. كما استُخدمت نابذة زيت مندمجة لتعزيز إزالة رغوة الزيت من المحرك. بالإضافة إلى ذلك، اعتُمد عمود مرفق أصلب من السابق بكثير.

أما بالنسبة إلى الديناميّة الهوائية، فقد حصلت "911 جي تي3 كاب" الجديدة على لوح جديد أسفل المصدّ الأمامي وقسم خلفي جديد لزيادة الدفع السفلي، ما انعكس إيجابياً على تماسك السيارة وأدائها. وقد أبقى المصمّمون على الجناح الخلفي البارز بعرض 184 سنتم من الجيل السابق. كما لم تتغيّر أبعاد عجلات السباق المصنوعة من قطعة واحدة بقطر 18 بوصة مع آليّة قفل مركزي. وهي تتضمّن إطارات ’ميشلان‘ Michelin ملساء للسباقات بعرض 270 ملم في المحور الأمامي و310 ملم بالتمام والكمال في المحور الخلفي.

على صعيد آخر، اعتمدت السيارة بُنية مُختلطة وذكية من الفولاذ والألمنيوم لضمان صلابة قصوى وخفّة وزن. نتيجة لذلك، يبلغ وزن "911 جي تي3 كاب" الجديدة 1,200 كلغ فحسب. كما ركّز المهندسون مجدداً على سلامة السائق أثناء تطوير السيارة. في هذا السياق، ثمّة قفص حماية صلب ومقعد سباق مُقعَّر مُبتكر يوفر حماية أفضل للسائق حول منطقتيْ الرأس والكتفيْن. هذا واعتُمدت فتحة إنقاذ أكبر في السقف وفقاً لأحدث معايير "الاتحاد الدولي للسيارات" FIA، ما يُسهّل استخراج السائق بعد حادث ما لتوفير العلاج الأوّلي له.

تستُخدم سيارة "911 جي تي3 كاب" الجديدة في موسم سباقات 2017، بشكل حصري في بطولة "بورشه موبيل 1 سوبركاب" Porsche Mobil 1 Supercup التي تُقام إلى جانب سباقات "فورمولا 1" Formula 1، وفي بطولة "بورشه كاريرا كاب ألمانيا" وبطولتيْ "جي تي3 كاب تشالنج" GT3 Cup Challenge في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. وستتوفر السيارة لبطولات "كاب" الأخرى في آسيا بدءاً من العام 2018. بالإجمال، تُنظّم بورشه 20 بطولة مماثلة للعملاء من فرق السباقات حول العالم، تُستخدم فيها سيارة "911 جي تي3 كاب" حصراً. يجدر الذكر أنّ بورشه صنعت 3,133 سيارة من "911 جي تي3 كاب" – طرازات 996 و997 و991 – منذ العام 1998. ذلك العدد يجعل من سيارة سباق بورشه "كاب" Cup هذه القادمة من شتوتغارت أكثر سيارة سباق "جي تي" مبيعاً وإنتاجاً في العالم.

previous item
طرازات بورشه "911 جي تي إس" الجديدة: ديناميّة وراحة وفعالية