لغة تصميم ديناميّة: تصميم أقوى وعجلات أكبر

يُطلّ الجيل الثالث من "كاين" بتصميم جديد وإنّما معهود، يحفل بسِمات رياضية دقيقة ولكن واضحة. وقد جرى الارتقاء بتصميم السيارة وفقاً لـ "مورّثات بورشه التصميمية" Porsche Design DNA. في هذا السياق، تشير فتحات دخول الهواء الأكبر في المقدمة بوضوح إلى أدائها الأفضل. كما تبدو "كاين" الجديدة أعرض وأكثر ديناميّة، حتى عندما تكون متوقّفة، بفضل حافّات ضوئية أفقية جديدة. وبفضل ازدياد طولها الخارجي بمقدار 63 ملم من دون أنْ يطرأ أيّ تغيير على قاعدة عجلاتها (2,895 ملم)، وانخفاض ارتفاع سقفها بتسعة ملم مقارنة بالجيل السابق، استطاعت بورشه تعزيز الطابعيْن الانسيابي والأنيق لكاين بشكل ملحوظ – يبلغ طولها 4,918 ملم وعرضها 1,983 ملم (باستثناء المرآتيْن الخارجيّتيْن). كما ازداد حجم صندوق الأمتعة بمقدار 100 ليتر ليبلغ 770 ليتراً. أما بالنسبة إلى العجلات، فازداد قطرها بوصة واحدة، وزُوِّدت السيارة بإطاريْن أعرض في المحور الخلفي للمرة الأولى، ما يُسلِط الضوء على ديناميّة القيادة الأفضل. هذا ويمتدّ شعار بورشه "Porsche" اللافت ثلاثي الأبعاد على الإضاءة الخلفية الجديدة ذات التصميم الضوئي ثلاثي الأبعاد مع حزام ضوئي رفيع ’دايود‘ LED عبر أقصى جهتيْ القسم الخلفي.

وفّرت بورشه للجيل الجديد من "كاين" مفهوم إضاءة جديد ثلاثي المراحل للمصباحيْن الأماميين الرئيسيين. في هذا السياق، زُوِّدت كلّ سيارة "كاين" قياسياً بمصباحيْن أماميين بتقنية ’الدايود‘، يمكن تعزيزهما في المرحلة الاختيارية التالية بـ "نظام بورشه للإضاءة الديناميّة" PDLS الذي يوفّر أنماط إضاءة متنوّعة، مثل إضاءة للمنعطفات والطرقات السريعة. أمّا أفضل نظام إضاءة متوفّر، فهو عبارة عن مصباحيْن أماميّيْن رئيسيّيْن جديديْن بتقنية ’الدايود‘ مع شعاع إضاءة خَلَوِيّ و"نظام بورشه للإضاءة الديناميّة بلاس" PDLS Plus. ويوفّر هذا النظام قدرة إضاءة وتوزيعاً للضوء متغيّريْن بالكامل بواسطة 84 نقطة ’دايود‘ يتمّ التحكم بها فردياً، ما يتيح لـ "كاين" توفير وظائف جديدة، مثل شعاع إضاءة مرتفع لا يُبهر الزحمة القادمة في الاتّجاه المعاكس، بالإضافة إلى تحكّم متكيّف بالوهج المنعكس من الإشارات.

next item
تقديم "كاين" و"كاين إس" في الأسواق
previous item
الجيل الثالث من "كاين" يُبصر النور