أسرع على الطرق المعبّدة وأفضل على الطرق الوعرة: علبة تروس "تيبترونيك إس" و"نظام بورشه للتحكّم بالدفع"

يعود الفضل، إلى حدّ ليس بقليل، في توفير نطاق أداء مُعزَّز للجيل الثالث من "كاين" – يرتقي بمعايير الراحة والديناميّة على السّواء – إلى علبة تروس "تيبترونيك إس" الأوتوماتيكية الجديدة من ثماني سرعات. فهي تمتاز بأوقات استجابة أقصر ونسب رياضية أكثر للتروس الأولى، ما يُحسّن أداء السيارة على الطرق المعبّدة والوعرة. وبهدف تعزيز الراحة، يضمن الترس الثامن ذو النسبة الطويلة عزم دوران متدنٍ واستهلاك أقل للوقود وقيادة مريحة.

بهدف توفير قيادة ممتعة على الطرق الوعرة، خصّصت بورشه لـ "كاين" أنماط قيادة وعرة مُبرمَجة مُسبقاً تُسهِّل على السائق اختيار الإعداد الملائم لقيادته. فإلى جانب إعداد "الطرق المعبّدة" Onroad الرئيسي، ثمّة أربعة إعدادات تتلاءم مع المسارات الوعرة باعتدال، تشمل "الوحل" Mud و"الحصى" Gravel و"الرمل" Sand و"الحجارة" Rocks، يتمّ فيها تكييف عمل أنظمة الدفع والهيكل وأقفال الترس التفاضلي لتتلاءم مع المسار. وتعتمد بورشه "نظام بورشه للتحكم بالدفع" PTM لتوزيع القوة في نسخات "كاين" كافة. وهو عبارة عن نظام دفع رباعي نشط وذكي متغيّر بالكامل يوزّع قوة المحرك على المحوريْن الأمامي والخلفي – يُعتبر نمط عمله النشط ركيزة أساسية لأداء القيادة الديناميكي الممتاز الذي تزخر به "كاين". وفي الوقت عيْنه، تُلبّي "كاين" الجديدة جميع متطلبات التماسك المُسهَب على الطرق الوعرة.

next item
ارتكازاً على مفهوم 911: هيكل خفيف الوزن مع إطارات بمقاسات مختلطة
previous item
تقديم "كاين" و"كاين إس" في الأسواق