تقنيات جديدة: توجيه للمحور الخلفي وتعليق هوائي ونظام للحدّ من انحناء السيارة جانبياً

توفّر تلك التقنيات الثلاث القاعدة المثالية لأنظمة الهيكل النشطة، التي يتمّ تحليلها ومزامنتها بواسطة "نظام بورشه 4دي للتحكّم بالهيكل" Porsche 4D Chassis Control المُندمج – يعمل فوراً على تعزيز خصائص القيادة من تماسك وثبات واستجابة إلى مُعطيات الطريق. وباستثناء "نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" PASM للتخميد النشط (قياسي في "كاين إس" Cayenne S)، تبرز أنظمة الهيكل الأخرى كافة كتقنيات مطوّرة حديثاً. وللمرّة الأولى، باتت "كاين" تتوفّر بتوجيه كهربائي للمحور الخلفي – سبق أن برهن عن جدارته في طرازيْ 911 و"باناميرا" Panamera – يُحسّن رشاقة السيارة في المنعطفات ويُعزّز ثباتها أثناء تغيير المسارات عند سرعات مرتفعة. وبفضل دائرة الالتفاف الأصغر، باتت المناورة في الجيل الثالث من "كاين" أسهل أثناء القيادة اليومية.

بالانتقال إلى التعليق الهوائي المتكيّف الاختياري بتكنولوجيا الحجرات الثلاث الجديدة، فهو يوسّع بشكل لافت النطاق الفاصل ما بين القيادة الديناميّة القاسية والقيادة المريحة المتوقّعة من سيارة مخصّصة للرحلات. ومثلما كان الأمر سابقاً، يتيح النظام تعديل ارتفاع أرضية السيارة عن الطريق على المسارات الوعرة. وبفضل "نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل" PDCC الاختياري، الذي يحدّ من انحناء السيارة جانبياً، يستفيد السائقون الرياضيون من آليّة عمل النظام الكهربائية عوضاً عن الهيدروليّة، وذلك بفضل اعتماد نظام كهربائي قوي للسيارة بقدرة 48 فولطاً. وتوفّر أوقات الاستجابة الأقصر دقة أكبر أثناء القيادة الديناميّة وراحة أفضل أثناء القيادة الهادئة.

next item
التقديم العالمي الأوّل: "مكابح بورشه ذات السطح المطلي" بطبقة من كرْبيد التنْغستِن
previous item
ارتكازاً على مفهوم 911: هيكل خفيف الوزن مع إطارات بمقاسات مختلطة