الجيل الثالث من "كاين" يُبصر النور

محركان جديدان وهيكل جديد، مع مفهوم تحكم مُبتَكر وتواصل أفضل

تطرح بورشه الجيل الثالث من "كاين" Cayenne كطراز جديد بالكامل يجمع معايير أفضل من أداء بورشه الرياضي المعهود مع عملية يومية ممتازة. كما يرتقي ذلك الطراز الناجح، من صانع السيارات الرياضية الذي يتّخذ من شتوتغارت مقراً له، بالراحة والديناميّة إلى مستوى جديد بفضل محركات توربو قوية وعلبة تروس "تيبترونيك إس" Tiptronic S أوتوماتيكية جديدة من ثماني سرعات، بالإضافة إلى أنظمة هيكل جديدة ومفهوم شاشة وتحكم مُبتَكر مع قدرة اتّصال شاملة. وستتوفر السيارة فور طرحها في الأسواق بمحركيْن جديديْن من ست أسطوانات للاختيار بيْنهما: المحرك الأوّل خُصِّص لنسخة "كاين" ويتألف من ست أسطوانات سعة ثلاثة ليترات مع شاحن توربو بقوة 340 حصاناً (250 كيلوواط)، أي أكثر من قوة محرك الجيل السابق بأربعين حصاناً (29 كيلوواط). أما بالنسبة إلى محرك "كاين إس" Cayenne S الجديدة، فيتألف من ست أسطوانات على شكل "V" سعة 2.9 ليترات مع شاحنيْ توربو بقوة 440 حصاناً (324 كيلوواط)، بزيادة 20 حصاناً (15 كيلوواط) عن الجيل السابق. وهو يدفع السيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 265 كلم/س ويتسارع بها من صفر إلى 100 كلم/س في أقل من 5 ثوانٍ عند تزويدها بـ "رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package الاختيارية.

ترتكز "كاين" إلى حدّ كبير على سيارة 911 الرياضية الأسطورية: فالجيل الثالث من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات، التي جرى تنقيح تصميمها، بات يحظى بإطارات ذات مقاسات مختلطة وتوجيه للمحور الخلفي للمرّة الأولى. بالإضافة إلى تلك المزايا المعهودة في السيارات الرياضية، حسَّنت بورشه قدرات "كاين" على الطرق المعبّدة عبر تزويدها بنظام دفع رباعي نشط كتجهيز قياسي، بالإضافة إلى نظام "بورشه 4دي للتحكّم بالهيكل" Porsche 4D Chassis Control وتعليق هوائي ثلاثي الحجرات و"نظام بورشه للتحكم الديناميكي بالهيكل" PDCC الإلكتروني للحدّ من انحناء السيارة جانبياً. وعلى الرغم من اتّساع رقعة تجهيزاتها القياسية بشكل مضطّرد، انخفض وزن "كاين" عن الجيل السابق بمقدار يصل إلى 65 كلغ وبقيت السيارة ملائمة جداً للاستخدام على الطرق الوعرة.

next item
لغة تصميم ديناميّة: تصميم أقوى وعجلات أكبر